The Greatest Guide To تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



غالبًا ما يتعذر عزل جميع المخاطر باستخدام تدابير التحكم المذكورة أعلاه. من المفترض عمومًا أن ينتهي تحليل الوقاية من الحوادث هنا لأنه يُعتقد أن العمال سيكونون قادرين على الاعتناء بأنفسهم من خلال التصرف "وفقًا للقواعد".

ستظهر درجة حرارة المنزل تقلبات كبيرة إذا لم يكن مقياس الحرارة حساسًا للغاية. سيحدث نفس الشيء عندما يكون إجراء الضبط بطيئًا ، إما بسبب القصور الذاتي في آلية التبديل أو بسبب القدرة المحدودة لنظام التدفئة / التبريد.

على الرغم من احتمالية وجود تنوع لا نهائي تقريبًا في الطرق التي يمكن أن يساهم بها الفعل البشري بشكل مباشر في الحوادث ، إلا أن أنماطًا قليلة نسبيًا من المسارات السببية هي المسؤولة عن غالبية أسباب الحوادث. على وجه الخصوص ، فإن نطاق الظروف الكامنة الأساسية التي مهدت الطريق للعوامل البشرية والعوامل الأخرى لاحقًا ليكون لها تأثيرها تقتصر في الغالب على عدد صغير من جوانب أنظمة العمل.

تم إجراء دراسة فرعية لتقييم فائدة المعلومات في النموذج. تم تحديد العديد من الاستخدامات المحتملة لبيانات الحوادث:

تناقضت هذه النتائج مع الرأي القائل بأن خطورة الإصابة هي إلى حد كبير مسألة حظ وأن الوقاية من جميع أنواع الحوادث من شأنها أن تؤدي إلى الحد من الإصابات الخطيرة.

تتمثل إحدى الخطوات الجديدة في إدارة السلامة في اتبع الرابط مفهوم ثقافة السلامة. قد يكون مفهومًا صعبًا ، لأن الثقافة ليست كيانًا مرئيًا. إنه مفهوم مجرد سائد داخل منظمة أو مجتمع.

ونتيجة لذلك، يكون السائق غير قادر على رؤية المركبات والدراجات النارية والمشاة الذين يكونون في الجزء الأمامي المباشر للشاحنة.

الأول هو فكرة أن الناس لديهم ملف المستوى المستهدف من المخاطر

النقل الجوي النصوص القانونية للنقل الجوي النصوص القانونية للمطارات

وهذا يشكل تهديداً خطيراً على السلامة الطرقية، حيث يمكن أن تحدث حوادث مميتة.

التعامل مع الزوايا الميتة للمركبات الثقيلة يتطلب فهمًا عميقًا للتحديات التي تواجه السائقين في الطرقات. بالرغم من الحجم الكبير للمركبات الثقيلة وقدرتها على رؤية أوسع مقارنة بالمركبات الخفيفة، إلا أنها تمتلك زوايا ميتة تشكل تحديات إضافية.

لا يأخذ النموذج بعين الاعتبار القيود الفنية أو التنظيمية في عملية العمل. إنه يخلق وهم الاختيار الحر بين البدائل الخطرة والآمنة. تم العثور على بعض الأخطار في الواقع أنه لا يمكن تجنبها من قبل العامل الفردي ، على الرغم من أنه كان من الواضح أنه كان من الممكن تجنبها من قبل الإدارة.

التعرض للمواد الكيميائية (المذيبات ، عوامل التنظيف ، عوامل إزالة الشحوم ، إلخ)

. تشمل الأمثلة تحليلات حوادث خطر الإصابة الخاصة أو اكتشاف خطر غير معترف به حتى الآن تم تحديده أثناء فحص خطر معروف بالفعل.

Report this wiki page